أحداث الجهاز
الجهاز يشارك في الاجتماع العمومي السنوي لشبكة هيئات تنظيم الاتصالات الأورومتوسطية بالبوسنة مارس 2019
4/2/2019

في إطار حرصه على تعزيز مكانة مصر في المحافل الدولية والمشاركة في الفعاليات الدولية والإقليمية الهامة، شارك وفد من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الاجتماع العمومي السنوي للشبكة والذي عُقد في بالبوسنة والهرسك بسراييفو في يومي 26 و27 مارس 2019. ولقد قام الجهاز (الرئيس الحالي للشبكة) بتسليم الرئاسة لهيئة تنظيم الاتصالات البوسنية في هذا الاجتماع.

كان الاتحاد الأوروبي قد قرر الاستمرار في تمويل الشبكة بعد انتهاء المرحلة الثالثة من برنامج تطوير مسارات جديدة لسياسات الاتصالات الـ NATP III  وذلك بداية من يناير 2016 حيث بدأت المرحلة الرابعة من المشروع لمدة أربع سنوات إذ يتعين على الشبكة اتخاذ الخطوات اللازمة التي تؤدي الى استقلالها في المستقبل. يعد اهتمام الاتحاد الأوروبي بتمويل أنشطة الشبكة نابعًا في الأساس من اهتمامه بتحقيق التقارب في قطاعات الاتصالات التابعة لمنطقة المتوسط الى الإطار القانوني الأوروبي لقطاعات الاتصالات الأوروبية أو على الأقل المساهمة بشكل عام في تطوير مجال التنظيم في قطاعات الاتصالات الخاصة بمنطقة المتوسط.

كان الأعضاء قد قاموا في الاجتماع السابق بالتصويت على مسودة جدول الاعمال الخاص بالشبكة للعام القادم وتم إقرارها بشكل نهائي في الاجتماع العمومي والتي كان من أهم بنودها: التجوال الدولي، وحيادية الشبكة ومنصات النظام البيئي الجديدة وتأثير تقنية "البلوك تشين" على الأسواق.