155
مصر تشارك في اجتماع لجنة الدراسات ٣ لقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات
 ١٧ أغسطس ٢٠٢٠

تشارك مصر، مُمثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في اجتماع “لجنة الدراسات 3 لقطاع تقييس الاتصالات: مبادئ التعريفة والمحاسبة والقضايا الاقتصادية والسياسية المتصلة بالاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد الدولي” الذي ينظمه قطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 24 إلى 28 أغسطس كاجتماع افتراضي عبر الإنترنت. وتمثل لجنة الدراسات 3 محفلًا عالميًا فريدًا لتحسين فهم الجوانب المالية والاقتصادية المرتبطة بنمو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصًة فيما يتصل بالانتقال على الشبكات القائمة على بروتوكول الإنترنت وشبكات الجيل التالي/شبكات المستقبل والزيادة الهائلة في الاتصالات اللاسلكية المتنقلة.

 وتعود الاختصاصات التقليدية للجنة الدراسات 3 إلى الأيام الأولى للاتحاد الدولي للبرق (في القرن التاسع عشر) بالنسبة إلى التوصيل البيني وتحسين عمليات التشغيل اليومية وتسوية الحسابات. وتتميز عضوية لجنة الدراسات 3 بالتنوع وتضم الدول الأعضاء، إلى جانب موردي خدمات (أعضاء القطاع) وأعضاء من الهيئات الأكاديمية والمنظمات الدولية، مثل منظمة التجارة العالمية. كما تُعد لجنة الدراسات 3 الجهة الحاضنة لسلسلة توصيات قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد.
هذا وتتولى لجنة الدراسات 3 مسؤولية إجراء الدراسات المتعلقة بمسائل التعريف والمحاسبة (بما في ذلك منهجيات تحديد التكاليف) لخدمات الاتصالات الدولية، كما تقوم بدراسة قضايا المحاسبة والقضايا الاقتصادية وقضايا السياسات المتصلة بالاتصالات.