خاصية نقل الأرقام بين مقدمي خدمات التليفون المحمول هي خدمة من خدمات الإتصالات تمكن عملاء شركات التليفون المحمول من الإحتفاظ بأرقامهم مع تغيير الشركة المقدمة للخدمة مما يعطى الحق للعميل بالإحتفاظ برقمه المحمول بصرف النظر عن الشركة المقدمة للخدمة ويعطيه حرية الإنتقال إلى الشركة المناسبة له دون الإجبار على فقدان رقمه. مما يؤدى إلى إزالة الحواجز أمام المنافسة الحرة بين الشركات المقدمة لخدمة التليفون المحمول ويعود بالنفع على مستخدمي التليفون المحمول بتخفيض الأسعار وتحسين الخدمة لإرضاء العملاء. ونتيجة لوجود أربع شركات  (أورنج- فودافون مصر- اتصالات مصر- WE) لتقديم خدمات التليفون المحمول داخل جمهورية مصر العربية فقد حرص الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات على إتاحة خاصية نقل الأرقام لجميع مستخدمي المحمول داخل الجمهورية بجميع الأنظمة المستخدمة (مستخدمي نظام الفاتورة – مستخدمي نظام الكروت سابقة الدفع - مستخدمي نظام الحسابات المجمعة) وحرص الجهاز أيضاً على سهولة الخطوات المتبعة  لنقل الأرقام من شركة إلى أخرى. 


الشروط العامة لنقل أرقام التليفون المحمول:
    • يجب أن يكون العميل طالب النقل هو نفسه مالك/المفوض الرقم المراد نقلة، والرقم مسجل برقم بطاقته الشخصية أو رقم جواز السفر (في حالة الأجنبي) أو رقم سجل تجاري (الشخصية الاعتبارية) لدى الشركة المراد نقل الرقم منها، قبل الشروع في عملية نقل الرقم إلى شركة أخرى، وفي حالة القصر يتم نقل الرقم عن طريق الشخص المسجل لدى الشركة المراد نقل الرقم منها.
    • يجب أن يمر على اشتراك العميل بشركة المحمول بذات الرقم المراد نقله أربعة أشهر على الأقل في حالة العميل الفردي (نظام الكروت المدفوعة مسبقاً أو نظام الفاتورة)، وعام ميلادي على الأقل في حالة الحسابات المجمعة حيث أن أي محاولة لنقل أي رقم دون توفر هذا الشرط سوف تقابل بالرفض.
    • وبالمثل، وكما ورد بالبند السابق عند نجاح عملية النقل إلى شركة محمول جديدة يجب أن يظل العميل مستخدماً للرقم الذي تم نقله ذات المدد الزمنية قبل محاولة نقله من جديد إلى شركة أخرى، سواءً كانت الشركة الأصلية أو أي شركة أخرى.
    • يتم احتساب الفترات الزمنية السابقة لاشتراك العميل مع الشركة من وقت بداية تفعيل الرقم للعميل ولا تتأثر هده المدة الزمنية بتحول العميل من نظام إلى آخر (نظام الكروت المدفوعة مسبقاً- نظام الفاتورة) طالما ظل الرقم ثابتاً مع العميل (يستثنى من ذلك حالة واحدة عند التحول من مشترك فردى إلى نظام الحسابات المجمعة فيتم حساب العام الكامل من بدية اشتراك العميل داخل الحساب المجمع).
    • يجب على مشتركي الفاتورة والحسابات المجمعة التأكد من سداد جميع الفواتير حتى آخر فاتورة مصدرة من الشركة المراد نقل الرقم منها قبل البدء في إجراءات نقل الرقم.  
    • يجب أن يتأكد العميل من أن رقمه غير موقوف أو تم إلغاؤه لدى الشركة المشترك معها نتيجة تقصير أو خلاف على تسويات مالية أو بطلب شخصي منه، وأي محاولة لنقل الرقم في هذه الأحوال سوف تقابل بالرفض.
    • عند تقديم طلب النقل إلى الشركة المراد نقل الرقم إليها يتم إعطاء العميل شريحة الشركة لتركيبها بعد تفعيل عملية النقل.
    • لا يمكن تقديم طلب نقل إلى شركتين مختلفتين في آنً واحد حيث أن النظام لا يقبل إلا طلب واحد فقط وسوف يقوم بإجراء عملية النقل للطلب الأول فقط.
    • نقل الرقم مجاني لمشتركي الكروت سابقة الدفع والفواتير والحسابات المجمعة وفي حالة العميل مشترك الكروت سابقة الدفع فإنه يفقد الرصيد المتبقي له عند انتقاله برقمه إلى شركة أخرى. 
    • لا يشترط أن يكون العميل مصري الجنسية طالما انه يمتلك خط تابع لشركة محمول مصرية وأن عملية النقل سوف تتم إلى شركة محمول مصرية أخرى باستخدام جواز السفر.
    • يجب إظهار مستند تحقيق الشخصية للعميل / المفوض (معتمد رسمياً وساري) وتفويض من مالك الحساب (في حالة الحسابات المجمعة) عند تقديم طلب نقل الرقم إلى الشركة المراد نقل الرقم إليها.
    • يعامل العميل المنتقل رقمه إلى شركة ما معاملة عملاء الشركة الأصليين من تقديم جميع أنواع الخدمات المتاحة لدى الشركة وبذات الجودة المقدمة للعملاء الأصليين. 
    • عند نقل الرقم من شركة إلى أخرى يتم فقط تقديم الخدمات والخواص المتاحة للشركة المنتقل إليها الرقم إلى العميل بدون تفرقة بين الأرقام المنتقلة وغير المنتقلة، بمعنى أنه إذا وجدت خدمة بالشبكة المنتقل منها الرقم ولا توجد في الشركة المنتقل إليها الرقم فلن يتمكن العميل من الحصول على هذه الخدمة.
    • للعميل/المفوض الحق في إلغاء طلب النقل قبل الساعة العاشرة مساءاً طالما لم يتم تفعيل عملية النقل (تفعيل الشريحة الجديدة).
    • في حالة إلغاء العميل/المفوض طلب النقل يجب عليه التوقيع على نموذج الإلغاء المحدد من قبل الشركة القائمة بعملية إلغاء نقل الرقم.
    • في حالة رفض طلب النقل يكون من حق العميل إصلاح سبب الرفض والتقدم بطلب نقل جديد آخر.
    • في حالة إتمام عملية النقل (غالبا ما تكون من الساعة 3:00 -6:00 صباحاً) تصبح شريحة الشركة المنتقل منها الرقم غير فعالة ويجب استخدام الشريحة الجديدة للشركة المنتقل إليها الرقم. 
    • يفقد العميل أي باقة أو نقاط أو هدايا أو مميزات أخرى على هذا الرقم تم اكتسابها نتيجة لتعاقد العميل مع الشركة المنقول منها الرقم عند انتقاله برقمه إلى شركة أخرى.
    • يتضمن طلب النقل بنود العقد الخاصة بالخدمة المقدمة من الشركة المنتقل إليها الرقم والمعتمد من الجهاز.
    • يتضمن طلب النقل إقرار العميل بموافقته على غلق أي محفظة هاتف محمول مملوكة له على هذا الرقم لدى شركة المحمول المنقول منها الرقم (إن وجدت) وذلك فور توقيعه على طلب النقل، وبعلمه بعدم إمكانية فتحه محفظة هاتف محمول لدى الشركة المنقول لها الرقم إلا بعد اغلاق أي محفظة هاتف محمول أخرى لديه على ذات الرقم لدى أي بنك.
    • يجب على العميل- في حالة وجود أي التزامات مالية على محفظته (إن وجدت) لدى شركة المحمول المراد نقل الرقم منها - القيام بتسوية هذه الالتزامات مع الشركة المراد نقل الرقم منها قبل نقل الرقم.

عملاء مشتركي الفاتورة:

    خطوات نقل لأرقام لعملاء نظام الفاتورة: 

    • يقوم العميل ومعه ما يثبت شخصيته وأيضاً تليفونه المحمول وبداخله الشريحة وكذلك رقم الحساب بالذهاب إلى أحد منافذ البيع المعتمدة للشركة المراد نقل رقمه إليها.
    • يقوم العميل بملء بيانات طلب نقل رقم المحمول.
    • يسلم منفذ البيع إلى العميل الشريحة الجديدة "غير المفعلة" التابعة للشركة المراد نقل رقمه إليها والتي تحمل رقمه، ويقوم منفذ البيع بإبلاغ العميل بموعد تفعيل عملية النقل.
    • من حق العميل إلغاء طلب النقل في يوم تقديم طلب النقل قبل الساعة العاشرة مساءاً طالما لم يتم تفعيل عملية النقل (تفعيل الشريحة الجديدة) وذلك بالذهاب إلى مكان تقديم طلب النقل (الشركة المراد نقل الرقم إليها) ومعه ما يثبت شخصيته ورقم حسابه والتوقيع على نموذج الإلغاء المحدد من قبل المشغل القائم بعملية إلغاء نقل الرقم.
    • يستمر العميل باستعمال الشريحة القديمة حتى تقوم الشركة المنتقل إليها الرقم بإرسال رسالة قصيرة إليه وذلك قبل بدء تفعيل الرقم بدقائق لتغيير الشريحة القديمة بالشريحة الجديدة (سيكون تفعيل عملية النقل من الساعة 3:00 -6:00 صباحاً) خلال يوم عمل  من تاريخ تقديم طلب النقل. 
    • بعد استلام العميل للرسالة القصيرة يقوم بإستبدال الشريحة القديمة بداخل التليفون بالشريحة الجديدة وفي هذه الحالة تكون الشريحة الجديدة مفعَلة وتكون عملية النقل قد تمت.
    • بعد فترة زمنية لا تزيد عن 60 يوماً تقوم الشركة المنتقل منها الرقم بإخطار العميل بفاتورة التسوية النهائية وهي آخر فاتورة لم يتم إصدارها قبل عملية النقل.
    • في حالة وجود مبلغ متبقي على العميل (طبقا للبند السابق) للشركة المنتقل منها، تقوم الشركة بإعطاء مهلة للعميل لا تقل عن شهر واحد من تاريخ اخطاره لسداد المبلغ المستحق عليه، وإذا تأخر العميل عن المهلة المعطاه له، يحق للشركة المنتقل منها الرقم مطالبة الشركة المنتقل إليها الرقم بإيقاف الخدمة عن العميل ورد الرقم المنتقل إليها.
    • في حالة رفض طلب النقل نتيجة عدم إستيفاء العميل لشروط النقل، يمكنه تصحيح سبب الرفض وإعادة محاولة النقل من جديد.

   أسباب رفض نقل أرقام مشتركي الفاتورة:

    • وجود خطأ في رقم التعريف الشخصية للعميل "رقم بطاقته الشخصية أو رقم جواز السفر (في حالة الأجنبي)".
    • الرقم غير متاح للشركة المراد نقل الرقم منها (الرقم داخل حيز ترقيمي غير مخصص للشركة).
    • الرقم مفصول عن العمل لدى الشركة المراد نقل الرقم منها. (الرقم غير مخصص أو مباع).
    • الرقم ثانوي (فاكس أو data) وليس أساسي.
    • الرقم موقوف لدى الشركة المراد نقل الرقم منها وذلك وقت طلب النقل.
    • رقم حساب العميل غير مطابق لرقم الحساب لدى سجلات الشركة المراد نقل الرقم منها.
    • عدم مرور 4 أشهر على اشتراك العميل لدى الشركة المراد الانتقال منها.
    • وجود فاتورة مصدرة أو أكثر غير مسدده وذلك وقت طلب النقل.
    • عدم تسوية التزامات مالية على محفظة العميل (إن وجدت) لدى شركة المحمول المنتقل منها الرقم.

عملاء مشتركي النظام سابق الدفع:
   خطوات نقل أرقام عملاء مشتركي النظام سابق الدفع:
    • يقوم العميل ومعه ما يثبت شخصيته وأيضاً تليفونه المحمول وبداخلة الشريحة بالذهاب إلى أحد منافذ البيع المعتمدة للشركة المراد نقل رقمه إليها
    • يقوم العميل بملء بيانات طلب نقل رقم المحمول.
    • يسلم منفذ البيع إلى العميل الشريحة الجديدة "غير المفعلة" التابعة للشركة المراد نقل رقمه إليها والتي تحمل رقم الشريحة القديمة.
    • من حق العميل إلغاء طلب النقل قبل الساعة العاشرة مساءاً طالما لم يتم تفعيل عملية النقل (تفعيل الشريحة الجديدة) وذلك بالذهاب إلى مكان تقديم طلب النقل (الشركة المراد نقل الرقم إليها) ومعه ما يثبت شخصيته ورقم حسابه والتوقيع على نموذج الإلغاء المحدد من قبل المشغل القائم بعملية إلغاء نقل الرقم.
    • يستمر العميل باستعمال الشريحة القديمة حتى تقوم الشركة المنتقل اليها الرقم بإرسال رسالة قصيرة إليه لتغيير الشريحة القديمة بالشريحة الجديدة (سيكون تفعيل عملية النقل من الساعة 3:00 -6:00 صباحاً) وخلال يوم عمل تاريخ طلب النقل.
    • بعد استلام العميل للرسالة القصيرة يقوم بإستبدال الشريحة القديمة بداخل التليفون بالشريحة الجديدة وفى هذه الحالة تكون الشريحة الجديدة مفعلة وتكون عملية النقل قد تمت بنجاح.
    • في حالة رفض طلب النقل نتيجة عدم استيفاء العميل لشروط النقل، يمكنه تصحيح سبب الرفض وإعادة محاولة النقل من جديد.

   أسباب رفض نقل أرقام النظام سابق الدفع:
    • وجود خطأ في رقم التعريف الشخصي للعميل "رقم بطاقته الشخصية أو رقم جواز السفر (في حالة الأجنبي)".
    • الرقم غير متاح للشركة المراد نقل الرقم منها (الرقم داخل حيز ترقيمي غير مخصص للشركة).
    • الرقم مفصول عن العمل لدى الشركة المراد نقل الرقم منها. (الرقم غير مخصص أو مباع).
    • الرقم ثانوي (فاكس أو data) وليس أساسي.
    • الرقم موقوف لدى الشركة المراد نقل الرقم منها وذلك وقت طلب النقل.
    • عدم مرور 4 أشهر على اشتراك العميل لدى الشركة المراد الانتقال منها.
    • عدم تسوية التزامات مالية على محفظة العميل (إن وجدت) لدى شركة المحمول المنتقل منها الرقم.

للحسابات المجمعة:
    النقل الكلي للحسابات المجمعة: 
      خطوات النقل الكلي للحسابات المجمعة
    • يقوم المفوض ومعه ما يثبت شخصيته ورقم الحساب الموضح بالفواتير (يفضل إحضار أحد اخطارات الدفع التي لديه) وتفويض له من مالك الحساب، بالذهاب إلى أحد منافذ البيع المعتمدة للشركة المراد نقل رقمه إليها.
    • يقوم المفوض بملء بيانات طلب نقل الحساب المجمع وسداد مبلغ التأمين مقداره متوسط فواتير آخر ثلاثة أشهر والتي سوف يحددها منفذ البيع للعميل.
    • يسلم منفذ البيع إلى المفوض الشرائح الجديدة "غير المفعلة" التابعة للشركة المراد نقل ارقامه إليها والتي تحمل الأرقام المراد نقلها وأيضاً إيصال بالمبلغ المدفوع بالبند السابق، ويقوم منفذ البيع بإبلاغ المفوض بموعد تفعيل عملية النقل.
    • في خلال 48 ساعة يقوم المفوض بإرسال خطاب تفويض حديث إلى الشركة المراد نقل الأرقام منها.
    • تلتزم الشركة المنتقل منها الأرقام بالرد على الشركة المنتقل إليها الأرقام بقبول أو برفض الطلب خلال مده لا    تزيد عن أربعه أيام عمل تبدأ من يوم تلقي الطلب من الشبكة المنتقل منها الأرقام.
    • من حق المفوض إلغاء طلب النقل في أي وقت يومياً قبل الساعة العاشرة مساءاً طالما لم يتم تفعيل عملية النقل (تفعيل الشرائح الجديدة) وذلك بالذهاب إلى مكان تقديم طلب النقل (الشركة المراد نقل الرقم إليها) ومعه ما يثبت شخصيته ورقم حسابه وأيضاً فاتورة المبلغ المدفوع كتأمين، وفى هذه الحالة يستطيع المفوض أن يسترد فقط مبلغ التأمين المدفوع.
    • يستمر عملاء الحساب المجمع باستعمال الشرائح القديمة حتى تقوم الشركة المنتقل إليها الارقام بإرسال رسالة قصيرة إليهم وذلك قبل بدء تفعيل الرقم بدقائق لتغيير الشرائح القديمة بالشرائح الجديدة (سيكون تفعيل عملية النقل من الساعة 3:00 -6:00 صباحاً) وبحد أقصى 5 أيام عمل من تاريخ تقديم طلب النقل. 
    • بعد استلام العملاء للرسائل القصيرة يقومون باستبدال الشرائح القديمة بداخل التليفون بالشرائح الجديدة وفي هذه الحالة تكون الشرائح الجديدة مفعلة وتكون عملية النقل قد تمت بنجاح.
    • بعد فترة زمنية لا تزيد عن 60 يوماً تقوم الشركة المنتقل منها الرقم بإخطار المفوض بفاتورة التسوية النهائية وهي آخر فاتورة مطروحاً منها قيمة التأمين المدفوع (متوسط فواتير آخر ثلاثة أشهر).
    • في حالة وجود مبلغ متبقي على الحساب المجمع للشركة المنتقل منها، تقوم الشركة بإعطاء مهلة للمفوض لا تقل عن شهر واحد من تاريخ الاخطار لسداد المبلغ المستحق على الحساب، وإذا تأخر المفوض عن المهلة المعطاة له، فمن حق الشركة المنتقل منها مطالبة الشركة المنتقل إليها بإيقاف الخدمة عن العملاء وإرجاع الأرقام.
    • في حالة وجود مبلغ متبقي للحساب لدى الشركة المنتقل منها، تقوم الشركة المنتقل منها الرقم بتحويل هذا المبلغ للحساب المجمع الخاص بالعملاء لدى الشركة المنتقل إليها وتكون الأخيرة مسئولة عن إخطار المفوض بالمبلغ المتبقي وأسلوب استرداده. 
    • في حالة رفض طلب النقل نتيجة عدم استيفاء الحساب المجمع لشروط النقل، من حق المفوض استرداد المبلغ المدفوع بما فيها مبلغ التأمين كلياً "، كما يحق للمفوض أيضاً تقديم الطلب مجدداً بعد تصحيح أسباب الرفض.

   أسباب رفض النقل الكلي للحسابات المجمعة
    • وجود خطأ في اسم الحساب. 
    • الرقم غير متاح للشركة المراد نقل الرقم منها (الرقم داخل حيز ترقيمي غير مخصص للشركة).
    • الرقم مفصول عن العمل لدى الشركة المراد نقل الرقم منها. (الرقم غير مخصص أو مباع).
    • الرقم ثانوي (فاكس أو DATA) وليس أساسي.
    • الرقم موقوف لدى الشركة المراد نقل الرقم منها وذلك وقت طلب النقل.
    • تعدي قيمة استهلاك الحساب المجمع شاملاً الضرائب لأكثر من قيمه التأمين المحصلة بمقدار (20%) وقت طلب النقل .
    • رقم الحساب المجمع غير مطابق لرقم الحساب لدى سجلات الشركة المراد نقل الرقم منها. 
    • عدم مرور عام على اشتراك أي عميل من العملاء في الحساب المجمع لدى الشركة المراد الانتقال منها.
    • عدم مرور عام على اشتراك الحساب المجمع لدى الشركة المراد الانتقال منها.
    • يوجد فاتورة أو فواتير مصدرة على الحساب لم يتم سدادها.
    • عدم تسوية الالتزامات المالية المتعلقة بأي عروض خاصة تلقاها الحساب المجمع من الشركة المنتقل منها الارقام (كتقسيط أجهزة المحمول على سبيل المثال) قبل إتمام إجراءات النقل وبصفة عامة وجود شرط/التزام تعاقدي يحول دون إتمام عملية النقل. 
    • عدم إرسال خطاب تفويض حديث للحساب المجمع خلال 48 ساعة من طلب النقل للشركة المراد نقل الأرقام منها. 
    • عدم تسوية أي التزامات مالية على محفظة أي عميل تابع للحساب المجمع (إن وجدت) لدى شركة المحمول المنتقل منها الرقم.

   النقل الجزئي للحسابات المجمعة 
     خطوات النقل الجزئي للحسابات المجمعة
    • يقوم المفوض ومعه ما يثبت شخصيته ورقم الحساب الموضح بالفواتير (يفضل إحضار أحد اخطارات الدفع التي لديه) وتفويض له من مالك الحساب، بالذهاب إلى أحد منافذ البيع المعتمدة للشركة المراد نقل رقمه إليها.
    • يقوم المفوض بملء بيانات طلب نقل رقم المحمول وسداد مبلغ التأمين مقداره متوسط فواتير آخر ثلاثة أشهر والتي سوف يحددها منفذ البيع للعميل.
    • يسلم منفذ البيع إلى المفوض الشرائح الجديدة "غير المفعلة" التابعة للشركة المراد نقل أرقامه إليها والتي تحمل أرقام الشرائح القديمة وأيضاً إيصال بالمبلغ المدفوع بالبند السابق، ويقوم منفذ البيع بإبلاغ المفوض بموعد تفعيل عملية النقل.
    • في خلال 48 ساعة يقوم المفوض بإرسال خطاب تفويض حديث إلى الشركة المراد نقل الأرقام منها.
    • يستمر عملاء الحساب المجمع المراد نقل أرقامهم باستعمال الشرائح القديمة حتى تقوم الشركة المنتقل اليها الرقم بإرسال رسالة قصيرة إليه لتغيير الشرائح القديمة بالشرائح الجديدة (سيكون تفعيل عملية النقل من الساعة 3:00 -6:00 صباحاً) وبحد أقصى 5 أيام عمل من تاريخ تقديم طلب النقل.
    • من حق المفوض إلغاء طلب النقل في أي وقت يومياً قبل الساعة العاشرة مساءاً طالما لم يتم تفعيل عملية النقل (تفعيل الشريحة الجديدة) وذلك بالذهاب إلى مكان تقديم طلب النقل (الشركة المراد نقل الرقم إليها) ومعه ما يثبت شخصيته ورقم حسابه وأيضاً فاتورة المبلغ المدفوع كتأمين، وفى هذه الحالة يستطيع المفوض أن يسترد فقط مبلغ التأمين المدفوع 
    • بعد استلام العملاء للرسائل القصيرة يقومون باستبدال الشرائح القديمة بداخل التليفون بالشرائح الجديدة وفي هذه الحالة تكون الشرائح الجديدة مفعلة وتكون عملية النقل قد تمت بنجاح.
    • بعد فترة زمنية لا تزيد عن 60 يوماً تقوم الشركة المنتقل منها الأرقام بإخطار المفوض بفاتورة التسوية النهائية للأرقام المنتقلة وهي آخر فاتورة مطروحاً منها قيمة التأمين المدفوع (متوسط فواتير آخر ثلاثة أشهر).
    • في حالة وجود مبلغ متبقي على الحساب المجمع للأرقام المنقولة للشركة المنتقل منها، تقوم الشركة بإعطاء مهلة للمفوض لا تقل عن شهر واحد من تاريخ الاخطار لسداد المبالغ المستحقة عليهم، وإذا تأخر المفوض عن السداد في المهلة المعطاة له، يحق للشركة المنتقل منها الأرقام مطالبة الشركة المنتقل إليها الأرقام بإيقاف الخدمة عن الأرقام المراد نقلها وإرجاع الأرقام للشركة المنتقل منها.
    • في حالة وجود مبلغ متبقي للحساب المجمع للأرقام المنقولة لدى الشركة المنتقل منها الأرقام، تقوم الشركة المنتقل منها الأرقام بتحويل هذا المبلغ للحساب المجمع لدى الشركة المنتقل إليها الأرقام وتكون الأخيرة مسئولة عن إخطار المفوض بالمبلغ المتبقي     وأسلوب استرداده. 
    • في حالة رفض طلب النقل نتيجة عدم استيفاء الحساب المجمع لشروط النقل، من حق المفوض استرداد المبلغ المدفوع كلياً، كما يحق للمفوض أيضاً تقديم الطلب مجدداً بعد تصحيح أسباب الرفض.

   أسباب رفض النقل الجزئي للحسابات المجمعة 
    • وجود خطأ في اسم الحساب. 
    • الرقم غير متاح للشركة المراد نقل الرقم منها (الرقم داخل حيز ترقيمي غير مخصص للشركة).
    • الرقم مفصول عن العمل لدى الشركة المراد نقل الرقم منها. (الرقم غير مخصص أو مباع).
    • الرقم ثانوي (فاكس أو DATA) وليس أساسي.
    • الرقم موقوف لدى الشركة المراد نقل الرقم منها وذلك وقت طلب النقل.
    • استهلاك الحساب المجمع لأكثر من قيمه التأمين المحصلة بمقدار (20%) وقت طلب النقل شاملاً الضرائب.
    • رقم حساب الحساب المجمع غير مطابق لرقم الحساب لدى سجلات الشركة المراد نقل الرقم منها. 
    • عدم مرور عام على اشتراك أحد الأرقام المراد نقلها في الحساب المجمع لدى الشركة المراد الانتقال منها.
    • يوجد فاتورة أو فواتير مصدرة على الحساب لم يتم دفعها.
    • عدم مرور عام على اشتراك الحساب المجمع لدى الشركة المراد الانتقال منها.
    • عدم تسوية الالتزامات المادية المتعلقة بأي عروض خاصة تلقاها الحساب المجمع من الشبكة المنتقل منها الارقام (كتقسيط أجهزة المحمول على سبيل المثال) قبل إتمام إجراءات النقل وبصفة عامة وجود شرط تعاقدي يحول دون إتمام عملية النقل. 
    • عدم إرسال خطاب تفويض حديث للحساب المجمع خلال 48 ساعة من طلب النقل. 
    • عدم تسوية أي التزامات مالية على محفظة أي العميل تابع للحساب المجمع (إن وجدت) لدى شركة المحمول المنتقل منها الرقم.

لتحميل دليل المستخدمين الخاص بقواعد نقل أرقام التليفون المحمول لعملاء شركات المحمول يرجى الضغط على الرابط التالي:
قواعد نقل أرقام التليفون المحمول لعملاء شركات المحمول

وللاطلاع على الدليل المختصر يرجى زيارة الرابط التالي: