أخبار الجهاز
انعقاد المؤتمر الدولي الأول للاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسوب والاتصالات برعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
1/17/2018

​​​في إطار دعم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للنشاطات الجامعية والبحثية في جميع انحاء مصر وخاصة في الصعيد وتعزيزا للتواصل وخدمة مناطق الصعيد يقوم الجهاز بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE) بكلية الهندسة بجامعة اسوان برعاية المؤتمر الدولي الأول حول الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسوب والاتصالات (ITCE2018) والذي سيقام بقاعة المؤتمرات الملحقة بفندق هلنان اسوان خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2018. يقام هذا المؤتمر، الذي سيتم إضافته على الصعيد الدولي، على ستة مسارات للاتجاهات المبتكرة في الحاسبات والنظم المدمجة وفي معالجة الصور ورؤية الحاسبات وفي تكنولوجيا الحوسبة وفي أمن الحاسبات والشبكات وفي شبكات الحاسبات وفي الأنظمة الذكية.


سيكون هذا المؤتمر بمثابة منتدى للباحثين والمهندسين والطلاب من الأوساط الاكاديمية والصناعية الدولية والمحلية لتعزيز النقاش وتبادل الخبرات فيما هو مستجد في هندسة الحاسبات وهندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما سيتيح هذا المؤتمر الفرصة لبناء علاقات مع الشركات والمؤسسات والجامعات والخبراء من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى تشجيع الأفكار الجديدة في مجال هندسة الاتصالات. من المتوقع أن يحضر هذا المؤتمر السيد رئيس جامعة اسوان والقائمون على بعض الشركات العاملة في مجال هندسة الحاسبات وهندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العاملة في محيط مدينة أسوان وجنوب مصر، كذلك من المتوقع حضور أكثر من 120 باحث من كافة أنحاء جمهورية مصر العربية ومن جميع أنحاء العالم حيث تم توجيه الدعوة إليهم بالفعل إضافة الى 200 طالب وعضو هيئة تدريس من العاملين في مجال هندسة الاتصالات والحاسبات. سيتيح هذا المؤتمر للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الفرصة للوقوف على آخر مستجدات الأبحاث في مجال تكنولوجيا الاتصالات مما يسهل له عملية اتخاذ القرارات فيما يخص دراسة سوق تكنولوجيا الاتصالات في مصر.
والجدير بالذكر أن الجهاز قد قام خلال الأعوام السابقة بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE) بكلية الهندسة بجامعة اسوان برعاية المؤتمر الأول والثاني والثالث لهندسة الصعيد وبحضور جامعات منطقة الصعيد (جامعة المنيا- جامعة أسيوط- جامعة جنوب الوادي- جامعة سوهاج- جامعة الازهر بقنا- الاكاديمية البحرية بأسوان).