البيانات الصحفية
بدء المرحلة العامة لتسجيل أسماء نطاقات الإنترنت باللغة العربية تحت النطاق العلوى الدولي '.مصر'
1/10/2013

القاهرة في 8/1/2013

شهد الأربعاء الموافق 9يناير 2013 ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً بدء المرحلة العامة (المرحلة الثالثة والأخيرة) من مراحل تسجيل أسماء نطاقات الإنترنت باللغة العربية تحت النطاق العلوى الدولي '.مصر'. وسيتم في هذه المرحلة فتح باب تسجيل أسماء النطاقات لأي شخص يرغب دون أي اشتراطات مسبقة، وذلك بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية اللذان تتطلبا قيام الجهات والشركات بإثبات علاقتها باسم النطاق المطلوب عن طريق تقديم أوراق رسمية. وبالتالي سوف يتمكن الراغبون في تسجيل أسماء مواقعهم من إتمام عملية التسجيل بالكامل عن طريق الإنترنت من خلال المواقع الرسمية للشركات المرخص لها وذلك حسب أسبقية التقدم.

أوضح الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن تسجيل أسماء النطاقات باللغة العربية على شبكة الإنترنت تحت النطاق العلوى الدولي '.مصر' يعتبر خطوة هامة لترسيخ الهوية المصرية ووسيلة فعالة لإتاحة الوصول إلي المحتوى المحلى من أي مكان بالعالم بما يعمل على نشر الثقافة العربية ويدعم الحفاظ على اللغة العربية من خلال زيادة المحتوى العربي على شبكة الانترنت، كما سيساهم في فتح آفاق استثمارات واسعة وفرص عمل جديدة للشركات والأفراد على حد سواء.

ومن الجدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كان قد قام بالترخيص لثلاث شركات هي فودافون داتا، تي إي داتا، ولينك دوت نت، وذلك لتشغيل خدمة تسجيل أسماء نطاقات الإنترنت باللغة العربية تحت النطاق العلوى الدولي '.مصر' لمن يرغب في ذلك من الأفراد وشركات القطاع الخاص والعام والجهات الحكومية والمجتمع المدني، هذا بالإضافة إلي منح شبكة المجلس الأعلى للجامعات ترخيص خاص يسمح لها تسجيل أسماء النطاقات باللغة العربية فقط للجهات الحكومية والتعليمية والأكاديمية.

تنويه