155
الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات
 ١١ يوليو ٢٠١٩

في إطار اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ كافة الاجراءات لضمان حقوق المواطنين في الحصول على أعلى مستوى لخدمات الاتصالات والانترنت، افتتح اليوم الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمقر الجهاز بالقرية الذكية، وذلك بحضور المهندس/ مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ورؤساء شركات الاتصالات العاملة في مصر.
يتمثل الهدف الرئيسي من إنشاء مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات في إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر وتحقيق الشفافية حيث سيتم نشر تقاريره على الموقع الالكتروني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شهريًا وذلك لاطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات وبالتالي سيساعد ذلك المواطنين في اختيار أكثر الشبكات تميزاً للتعامل معها والاشتراك في خدماتها.
وذكر الدكتور/ عمرو طلعت أن استثمارات المركز بلغت 50 مليون جنيه، وسيتم إصدار أول تقرير لقياس جودة خدمات الاتصالات في أول سبتمبر القادم. وأوضح المهندس/ مصطفى عبد الواحد أن انشاء المركز يأتي لمواكبة المعايير الدولية لقياسات جودة خدمات الاتصالات، والارتقاء بالترتيب الدولي لمصر بسوق الاتصالات العالمي.
تجدر الإشارة إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد تعاقد مع شركة “رود أند شوارتز” الألمانية والتي تعد من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة في مجال قياسات الجودة، وستعمل الشركة العالمية على نقل الخبرة الى مهندسي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن التعامل مع الأجهزة الحديثة لاختبار الخدمة خاصة وان الجهاز لديه كفاءات على أعلى مستوى لإجراء القياسات. كما قام الجهاز بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة.